أرشيف المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015

الأم الشريرة ! بعضٌ مما عندي...

... ربما كنتُ في كثيرٍ مما قمتُ به مع أطفالي- أُمَّاً (شريرة)؛ لقد كانت لي فلسفتي الخاصة في التعامل مع أبنائي؛ حتى تعرضتُ للنقد والتجريح من أقرب الناس لي على هذه المعاملة.
.... ولكن  بعد مضيّ نحو عقدين على اتباعي ما يقترب من هذه الأساليب التربوية  -التي ستأتي في الشرائح القادمة في هذه المختارات-...أقول: الحمدلله أنني كنتُ في كثيرٍ من تعاملي مع أطفالي (أُمّاً شريرة )؛ وأشكر الله على هذا الإلهام، وأدعوه أن يحفظ لي أولادي كما يحبّ وكما أحب.
ويحفظ لكم أولادكم جميعا..

عثرتُ على هذه الخلاصة التي أعجبتني وفيها - بصراحة - الكثير جداً من الدقة، عن تجربة وليس فقط عن تنظير..

https://www.facebook.com/tarbiyadakiya/photos/pcb.537993769689566/537993336356276/?type=3&theater
 ففي كتابها «Mean Mom Rules» تؤكد دينيز سكيباني أن الأم عندما تكون من وجهة نظر صغارها والآخرين- شريرة فهذا يعني أنها تربي أبناءها جيدا، وأن النظام والقواعد والشدة أحيانا أفضل من التدليل والاستجابة لكل طلبات الصغار؛ التي تفسدهم وتجعلهم غير قادرين على مواجهة الحياة بصعوباتها ومشكلاتها.

دينيز سكيباني قدمت عرضا لكتابها في مجلة «Parents & Child» مع سبع نصائح للأمهات تؤكد لهن: أن قسوة الأم تأتي من وراء قلبها لمصلحة أبنائها، وأن الأم الشريرة تملك المنطق لذلك الشر الذي توصف به.